رونالدو لاعب عظيم .. ولكن !

بالأمس استطاع كريستيانو رونالدو أن يسجل هاتريك في مرمى ديخيا وكان سلاح البرتغال الوحيد أمام إسبانيا , ونجح لوحده "حرفياً" بمجابهة إسبانيا أبطال العالم 2010. 
سنتناقش كثيراً بأن الهدف الأول من ضربة جزاء والثاني من خطأ تافه من ديخيا و و و .. ولكن إذا أبعدنا العاطفة عن رأينا , سنرى أن كريستيانو رونالدو لاعب عظيم , لاعب سيخلد في أرشيف التاريخ كأسطورة من أساطيره. 
لنكن صريحين , هل رأيتم لاعب بعمر الـ 33 سنة يقدم كل هذا الإبداع ؟ هل رأيتم مهاجم بعمر الـ 33 يسجل كل هذا الكم من الأهداف ؟ أتابع كرة القدم منذ 2002 ولم أرى بحياتي لاعباً بإصرار رونالدو وعزيمة رونالدو ومثابرة رونالدو للتسجيل في كل مباراة والبقاء في مستواه العالي وهذا ما أوصله إلى ماهو عليه الآن. 

ولكن .. أين تكمن المشكلة , لماذا نحاول دائماً التقليل من إنجازات رونالدو ؟ لماذا نجد أنفسنا في موقف النقد دائماً وتقليل وترخيص كل ما يقوم به هذا اللاعب ؟ 

المشكلة الأساسية تكمن في جماهيره , جماهيره التي تريد أن تقارنه بـ ميسي وتريد أن تعظم كل إنجاز يقوم به لتحقيق غاية واحدة فقط .. أن تجعله الأفضل. 
كل شيء بدأ عام 2009 عندما انتقل رونالدو إلى ريال مدريد ومع وجود ميسي في برشلونة أصبحت الحرب حربين ومع قدوم مورينيو أصبحت الحرب ثلاث حروب , فـ بعد ان كانت برشلونة ضد ريال مدريد فقط , أصبحت ميسي ضد رونالدو وغوارديولا ضد مورينيو. 
كل طرف يظن أن لاعبه هو الأفضل ومدربه هو الأفضل .. بينما يحارب الطرف الآخر ويستميت ليثبت العكس. 

في الآونة الأخيرة انخفض مستوى رونالدو وظهرت جودة ميسي للجميع , كبار اللاعبين , كبار المدربين , المحللين , غالبيتهم يرى ميسي في طبقة أخرى فوق رونالدو , يرى ميسي مع ماردونا وبيليه , بينما يرى رونالدو مع أساطير مثل سكولز , تشافي , بيرلو , زيدان , رونالدو وغيرهم. 
في الآونة الأخيرة .. تم حسم الصراع نظرياً بين ميسي ورونالدو , تم حسمه في عقول الجميع بعيداً عن قلوبهم , وأقر الجميع بعظمى رونالدو ولكن ميسي ببساطة غير .. 

فـ مشكلة رونالدو الأساسي تكمن في سعي جماهيره لإحياء هذا الصراع من جديد ومحاولة مقارنته مع ميسي وذلك من خلال تعظيم أي إنجاز يقوم به , بالأمس قرأت أنه أفضل لاعب في 2018 !! وبعض الناس ذهبت إلى أن تصفه بالأفضل في التاريخ وذلك كله لأنه سجل هاتريك على إسبانيا. 
تسجيل هاتريك على إسبانيا شيء عظيم .. ولكن لا يعني أبداً أن مسجل الهاتريك أصبح الأفضل في 2018 والأفضل في التاريخ بسبب ذلك .. 

المثير الضحك أن جزء كبير من مشجعي ريال مدريد الذين يطبلون ويزمرون لرونالدو حالياً كانوا ينتقدونه قبل أسابيع ويطالبون بيريز ببيعه ويرفضون تجديد عقده وإعطاءه راتب عال .. واليوم بعد الهاتريك أصبح الأفضل في التاريخ والأفضل في عام 2018 والأسطورة والجلاد والخارق. 
هذا التخبط وتغير الآراء بين ليلى وضحاها أكبر دليل على ضعف حجة المدريديين في تطبيلهم لرونالدو .. هم يعرفون ضمناً أن اللاعب يسجل الأهداف نعم يقدم مباريات كبيرة نعم .. ولكنه ليس النجم الذي يستطيع أن يحمل ريال مدريد طيلة الموسم .. ببساطة إنه ليس ميسي .. 

 

دعونا كـ برشلونيين نستمتع برونالدو بعيداً عن المطبلين والمزمرين .. لأننا مشجعون عاشقون لكرة القدم قبل ان نكون عاشقين لبرشلونة , ونعشق المتعة التي تقدمها لنا كرة القدم قبل أن نعشق برشلونة وألوانه. 

كاتب المقال : 
فارس حسين - تويتر 
فارس حسين - فيسبوك 


 

16-06-2018 2928
تعليقات
اترك تعليقك